الأخبار والمعلومات التحليلية

البحري ومعادن توقعان خطاب نوايا استراتيجي لتطوير فرص التكامل

7 أغسطس 2024

التعاون بين الشركتين سيلعب دوراً محورياً في توطين الصناعات البحرية والمساهمة في تحقيق أهداف التنوع الاقتصادي في المملكة

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 7 أغسطس 2024:

أعلنت البحري، الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري والرائدة عالميًا في مجال الخدمات اللوجستية والشحن، عن توقيع خطاب نوايا استراتيجي مع شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، الرائدة في قطاع التعدين على مستوى الشرق الأوسط، بحضور ممثلين عن وزارة الاستثمار في المملكة. ويهدف التعاون إلى تطوير فرص التكامل بين العملاقيْن الوطنييْن للإسهام في توطين الصناعات البحرية وتطوير سلاسل إمداد موثوقة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس أحمد بن علي السبيعي، الرئيس التنفيذي لشركة البحري:

"يسعدنا العمل سويا ً مع شركة معادن، التي تعد إحدى أسرع شركات التعدين نمواً في العالم وأكبر شركة تعدين ومعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط. ويؤكد هذا التعاون على موثوقية وفعالية الخدمات الرائدة التي تقدمها شركة البحري بصفتها الناقل البحري الوطني بما يعزّز مكانتنا الرائدة على الصعيد العالمي في هذه القطاع الحيوي".

ومن جانبه، قال روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لشركة معادن:

"باعتبارمعادن شركة مصدرة عالمية، فإن الوصول إلى قدرات الشحن الواسعة التي تتمتع بها شركة البحري يضمن قدرة شركة معادن على دعم توطين الصناعة البحرية في المملكة العربية السعودية. وبعد العمل مع فريق البحري في أعمال الأسمدة لدينا في السنوات الأخيرة، نحن على ثقة من أن هذا التعاون سيفتح فرص نمو جديدة في مجالات أخرى من أعمالنا مع الاستمرار في دعم الاقتصاد الوطني".

 

-انتهى-