In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

الأسئلة الشائعة

ما هي البضائع التي لا نقوم بنقلها في سفن النقل المبردة ولماذا؟

البضائع التي قد تؤدي إلى إلحاق أضرار داخلية بالحاويات، كما أنه لا يمكننا الموافقة على نقل بعض البضائع المصنفة تحت فئة "خطرة" في الناقلات المبردة خاصتنا. وفي حال راودت مالك الحمولة التي ستُشحن أية شكوك حيال حمولته، فنرجو منه الاتصال بمندوب شركة البحري في منطقته واستشارته.

ما هي معايير المحافظة على البيئة والسلامة التي تتبعها البحري؟

تعمل شركة البحري بشكل وثيق مع جميع الشركات التابعة لها لضمان المحافظة على أعلى معايير السلامة في جميع قطاعات الأعمال في الشركة. وتقوم الإدارة باتخاذ كافة التدابير الكفيلة بالمحافظة على سلامة موظفيها، والعاملين على متن أسطولها، والسفن، وأصول العملاء، والبيئة، والمجتمع

ما هي مواقع تشغيل ناقلات الكيماويات؟

تقوم البحري للكيماويات بتشغيل وتأجير ناقلات الكيماويات الخاصة بها على مستوى العالم، عبر مركزها المخصص المتواجد في المملكة العربية السعودية (منطقة الخليج العربي). وأهم خطوط التجارة التي تسلكها ناقلات البحري للكيماويات لتلبية احتياجات العملاء هي الشرق الأوسط إلى أقصى وجنوب شرق آسيا؛ الشرق الأوسط إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط وأوروبا القارية؛ الشرق الأقصى إلى جنوب شرق آسيا؛ الشرق الأقصى وجنوب شرق آسيا إلى الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط وأوروبا القارية؛ والشرق الأوسط إلى أمريكا الشمالية.

ما هي سرعة ناقلات الكيماويات؟

تتراوح سرعة التشغيل الطبيعية لناقلة الكيماويات ما بين 13 و14 عقدة (ميل بحري في الساعة)، أو 25 إلى 26 كيلومتر في الساعة. ويمكن أن تصل سرعة هذه الناقلة ضمن ظروف معينة إلى 15,5 عقدة أو 29 كيلومتر في الساعة.

لماذا توجد ناقلات مطلية وأخرى مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ؟

نوعية الناقلة والطلاء الخاص بها مرتبطة بنوعية الحمولة التي يمكنها نقلها، فالأحماض القوية يتم نقلها في ناقلات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، بينما يتم نقل الحمولات الأخرى في ناقلات مطلية إما بمادة الإيبوكسي أو بالزنك. وتكون تكلفة الناقلات المصنوعة من الفولاذ أعلى بكثير من تكلفة الناقلات المطلية.

ما نوع الحمولة التي تقوم ناقلات الكيماويات الخاصة بشركة البحري بنقلها؟

يقوم أسطول البحري للكيماويات بنقل المواد الكيماوية السائلة (مثل الميثانول، وميثيل ثالثي بيوتيل الإيثر MTBE، والغليكول، والعديد من المواد المذابة، وغيرها)، والمنتجات النفطية النظيفة (مثل وقود الطائرات، والنافثا، والبنزين، وغيرها) والزيوت النباتية (مثل زيت النخيل، وغيرها). إلا أن ناقلات البحري للكيماويات لا تنقل الأحماض أو المنتجات الملوثة.

ما هو مقدار الحمولة التي يمكن لناقلة كيماويات واحدة نقلها؟

تأتي عادةً ناقلات الكيماويات بأحجام مختلفة. ويشتمل أسطول البحري من ناقلات الكيماويات على عشرين ناقلة مطلية بسعة تتراوح بين 45 و46 ألف طن ساكن، وثلاث ناقلات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بسعة قدرها 37.5 ألف طن ساكن، وناقلة واحدة مطلية بسعة تبلغ 75 ألف طن ساكن.

من هي الشركة المسئولة عن الإدارة الفنية لأسطول ناقلات الكيماويات والمنتجات الخاصة بالبحري؟

البحري لإدارة السفن.

أين يقع مقر البحري للكيماويات؟

يقع مقر البحري للكيماويات في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويقع المكتب في  برج جي إل تي واحد، الطابق 9منطقة أبراج بحيرات جميرا، ويمكن التواصل مع فريق البحري للنفط على رقم الهاتف +9714-3840400، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو من خلال صندوق البريد رقم 214459، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

ما هي الخطوط التجارية الرئيسية بالنسبة لشركة البحري؟

الخليج العربي وخليج الولايات المتحدة - الخليج العربي والبحر الأحمر - ينبع والعين السخنة - سيدي كرير وروتردام - الكاريبي والشرق.

ما هي الموانيء التي تقوم البحري غالبا بإنزال حمولتها فيها؟

موانئ الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والهند، والشرق الأقصى (الصين، واليابان، وكوريا).

أين تقوم ناقلات النفط العملاقة بتحميل حمولتها؟

تقوم ناقلات النفط العملاقة بتحميل حمولاتها من جميع موانئ التحميل الرئيسية في المنطقة، مثل رأس تنورة أو ينبع في المملكة العربية السعودية، وسيدي كرير على الشاطئ المصري المطل على البحر الأبيض المتوسط، ومن موانئ عالمية أخرى مثل خليج المكسيك، والبحر الكاريبي، وغرب إفريقيا، وغيرها.

ما هي سرعة ناقلة النفط العملاقة؟

السرعة الطبيعية لناقلة النفط العملاقة هي 13 عقدة (ميلاً بحرياً في الساعة) أو 25 كيلومتراً في الساعة. ويمكن أن تصل سرعة هذه الناقلات إلى 16 عقدة أو 30 كيلومتراً في الساعة ضمن ظروف معينة.

ما مقدار كمية النفط التي يمكن لناقلة نفط عملاقة واحدة نقلها؟

يمكن لناقلة نفط عملاقة واحدة أن تنقل حوالي 2,200,000 برميل نفط أو ما يساوي 330,000 طن متري من النفط الخام.

من هي الشركة المسئولة عن الإدارة الفنية لأسطول ناقلات النقط العملاقة التابعه للبحري؟

البحري لإدارة السفن.

أين يقع مقر البحري للنفط؟

يقع مقر البحري للنفط في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويقع المكتب في الطابق 28 من برج أرمادا 2، في مجمع P، داخل منطقة أبراج بحيرات جميرا على شارع الشيخ زايد. ويمكن التواصل مع فريق البحري للنفط على رقم الهاتف00971-4-3840000، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو من خلال صندوق البريد رقم 6653، دبي، الإمارات العربية المتحدة