In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

تعلن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) عن عزمها بيع جزء من حصتها في شركة بترديك المحدودة

12 نوفمبر 2017
تعلن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) عن بدئها اعتباراً من يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 2017م إجراءات بيع جزء من حصتها في شركة بترديك المحدودة والبالغة (30.3%)، وتقع شركة بترديك المحدودة في بيرمودا وهي شركة متخصصة في نقل وتجارة الغاز النفطي المسال.

وكجزء من الصفقة سوف تقوم شركة هايدوك الشريك الأخر في شركة بترديك المحدودة كذلك ببيع جزء من حصتها في شركة بترديك المحدودة والبالغة (%69.7)، ليصبح إجمالي ملكية المستثمر الجديد (13%) من رأس مال شركة بترديك المحدودة.

إن الأثر المالي للصفقة على البحري سيُحدد في حال إتمام صفقة البيع. وتتوقع البحري أن تتم صفقة البيع خلال الربع الأول من عام 2018م. وستقوم البحري باستخدام متحصلات الصفقة، في حال تمامها، لأغراض الشركة العامة. علماً بأنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة.

تجدر الإشارة إلى أن إتمام الصفقة خاضع لعدة عوامل منها على سبيل المثال لا الحصر الفحص القانوني و الإتفاق النهائي على جميع بنود الصفقة من قبل جميع الأطراف المعنية. و سوف تعلن البحري عن أي تطورات مستقبلية في هذا الخصوص فور حدوثها.