In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

بــيـانــات


تتمثل مهمة منصة "البحري للبيانات" في ابتكار وتحقيق رؤى تستند إلى علوم البيانات وتدعم عملية اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً، فضلاً عن تحقيق كفاءة تشغيلية لا تضاهى، وتعميق تفاعل العملاء، وخلق أثر من شأنه أن يحدث تحولاً إيجابياً في قطاع النقل البحري بشكل عام

تتمثل مهمة منصة "البحري للبيانات" في ابتكار وتحقيق رؤى تستند إلى علوم البيانات وتدعم عملية اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً، فضلاً عن تحقيق كفاءة تشغيلية لا تضاهى، وتعميق تفاعل العملاء، وخلق أثر من شأنه أن يحدث تحولاً إيجابياً في قطاع النقل البحري بشكل عام.
لقد بدء عصر استخدام البيانات الضخمة في قطاع الشحن البحري، وتُعد وحدة "البحري للبيانات" إحدى ست وحدات في شركة "البحري"، وتتفوق في مجال الاستخدام الأمثل للبيانات، كما أنها تحتل دوراً ريادياً في استخدام البيانات الضخمة وإجراء التحليلات المتطورة عليها في قطاع النقل البحري. وقد خُصصت هذه الوحدة لقيادة المبادرات ذات الوظائف المتعددة في سبيل الكشف عن المعلومات والاستنتاجات التي يمكن أن تقدمها تلك البيانات، وتسمح بذلك في خلق تغيرات إيجابية في قطاع النقل البحري. لقد تم إنشاء وحدة «البحري للبيانات» في عام 2015، وتمتلك بإدارة ذات كفائة عالية وبفريق عمل متعاون من أنحاء العالم يضم أكثر من 250 سنة من الخبرات في علم البيانات وعلى درجة عالية من الحرفية في مجال النقل البحري.

أهداف وحدة «البحري للبيانات» هي:
  •  - الابتكار: عن طريق استخدام البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لجذب المزيد من الأفكار المبتكرة
  •  - تمكين البحري من اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً: من خلال مراكز البيانات وتحقيق أداء عالي المستوى
  •  - رضا العملاء: التواصل مع العملاء بشكل أفضل وكسب رضاهم باستخدام البيانات
  •  - تقديم القيمة: بناء قيمة مستدامة للأطراف المعنية من حيث الربحية والملكية الفكرية
  •  
ومع وجود علم البيانات، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، ومخزون ضخم من البيانات البحرية، تشق وحدة "البحري للبيانات" طريقها بخطى ثابتة نحو الريادة في ابتكار التقنيات والبرمجيات لاستخدامها في عصر البيانات الضخمة. وعلى ذلك، تقدم "البحري للبيانات" قيمة ملموسة للأطراف المعنية في شركة "البحري" في المجالات التالية:
  1. تكنولوجيا البيانات الضخمة التي سوف ستحقق إيرادات أعلى
  2. ابتكار برمجيات من البيانات لتحقيق كفاءة أعلى في التكلفة والشتغيل
  3. دعم عملية اتخاذ القرار لتحقيق الاستفادة القصوى من قيمة الأصول
  4. كفاءة في الإدارة التقنية في البحر والبر
  5. تحسين مستوى رضى العملاء وذلك بتوفير بيانات وتحليلات لحظية
 
للتواصل مع وحدة "البحري للبيانات" على المستوى التجاري، يُرجى إرسال بريد الكتروني إلى BahriData@bahri.sa. إذا كنت ترغب بالانضمام إلى عائلة «البحري للبيانات» يرجى تقديم السيرة الذاتية هنا.