In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

المسئولية الإجتماعية

socila_resp.jpg
 
"البحري والمجتمع" هي مؤسسة غير ربحية تابعة لمجموعة البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية، وتسعى إلى تطوير وتطبيق برامج مجتمعية هادفة من شأنها خدمة المجتمع السعودي. ويجري تنظيم تلك البرامج تحت مظلةٍ واحدة تعكس اهتمامات الشركة وتبني جسور التواصل مع المجتمع، كما تدعم عملية التطوير في المملكة والأسواق الأخرى التي تُزاول فيها الشركة نشاطها. وتهدف مؤسسة "البحري والمجتمع" إلى المساهمة في المجتمع عبر اتباع نهجٍ أكثر فاعلية واستدامة. 
 
ويجري تنظيم مؤسسة "البحري والمجتمع" عبر ثلاث منصاتٍ رئيسية تصب جميعها في مصلحة المجتمع، وهي: 
 
المبادرات البيئية: وتشمل الإجراءات البيئية الذكية المطبقة على السفن لجعلها أكثر صداقة للبيئة. 
المبادرات التعليمية: وتشمل دعم البرامج التعليمية المتخصصة مثل برنامج التدريب العملي لطلاب الهندسة البحرية الذي يتضمن تدريب الطلاب بالتعاون مع أرقى الجامعات. 
مبادرات النوايا الحسنة: وتشمل دعم المؤسسات والمنظمات الخيرية. 
 
وتُعَد الاتفاقية المبرمة مع جامعة الملك عبدالعزيز إحدى أبرز المبادرات التعليمية لدى مؤسسة "البحري والمجتمع" والتي تنص على توفير شركة البحري فرص تدريب على متن سفنها لخريجي كلية الدراسات البحرية في الجامعة. كما ستوفر شركة البحري تدريباً عملياً مكثفاً للطلاب المسجلين في برامج الملاحة والهندسة البحرية في جامعة الملك عبدالعزيز. وجاءت هذه الخطوة تماشياً مع التزام الشركة بالمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030 ومع جهودها المتواصلة في تدريب الشباب السعودي وصقل مهاراتهم وتطوير خبراتهم في القطاع البحري. 
 
كما ترمي مبادرة "البحري والمجتمع" إلى دعم الكفاءات المحلية وتطوير فريقٍ من أصحاب المهارات العالية لبناء مستقبلٍ مشرق للمملكة والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بفضل ما لديهم من خبراتٍ ومهارات. 
 
ولا شك أن مؤسسة "البحري والمجتمع" ستواصل إنشاء المبادرات المجتمعية الفاعلة والمستدامة والعمل على دعمها وتطويرها.