In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

الأسئلة الشائعة

ما هي البضائع التي لا نقوم بنقلها في سفن النقل المبردة ولماذا؟

البضائع التي قد تؤدي إلى إلحاق أضرار داخلية بالناقلات المبردة كما أنه لا يمكننا الموافقة على نقل بعض البضائع المصنفة تحت فئة "خطرة" في الناقلات المبردة خاصتنا، وفي حال راودت مالك الحمولة التي ستُشحن أية شكوك حيال حمولته فنرجوا منه الاتصال بمندوب شركة البحري في منطقته واستشارته.

ما هي معايير المحافظة على البيئة والسلامة التي تتبعها البحري؟

تجوب سفن وناقلات (البحري) العملاقة بحار العالم مما ينتج عنه احتمالات ترك آثار على سلامة البيئة البحرية والتغيرات المناخية بسبب محركات السفن والمعدات المستخدمة على متن الأسطول، ولتجنب هذه التأثيرات تحرص الشركة عند بناء سفنها وناقلاتها أن تتوفر فيها أفضل التقنيات الحديثة للمحافظة على البيئة من التلوث، فضلاً عن بنائها وفقاً للمعايير الدولية المفروضة من قبل الهيئات والمنظمات البيئية العالمية، الأمر الذي يؤدي إلى التقليل بقدر الامكان من الأثر السلبي على البيئة، إلى جانب ذلك تقوم الشركة باستمرار باتخاذ كافة التدابير الكفيلة بالمحافظة على سلامة موظفيها وصحتهم بما فيهم العاملين على متن أسطولها؛ وتحرص الشركة وبشكل دوري على عمل الفحوصات الدورية للأسطول والمعدات وتبنَي أحدث اجراءات السلامة المؤدية إلى الحفاظ على سلامة منسوبيها والسلامة البيئية على حد سواء وذلك بالتعاون مع مكاتب استشارية عالمية متخصصة.

ما هي مواقع تشغيل ناقلات الكيماويات؟

تقوم الشركة الوطنية لنقل الكيماويات التابعة للبحري بتشغيل وتأجير ناقلات الكيماويات الخاصة بها على مستوى عالمي منطلقة من منطقة الخليج العربي (المملكة العربية السعودية). أهم خطوط التجارة التي نسلكها لتلبية احتياجات عملائنا هي الشرق الأوسط إلى أقصى وجنوب شرق آسيا، الشرق الأوسط إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط وأوروبا. الشرق الأقصى إلى جنوب شرق آسيا، الشرق الأقصى وجنوب شرق آسيا إلى الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط وأوروبا، الشرق الأوسط إلى أميريكا الشمالية.

ما هي سرعة ناقلات الكيماويات؟

تتراوح سرعة التشغيل الطبيعية لناقلات الكيماويات ما بين 13 و14 عقدة (ميل بحري في الساعة) ويمكن أن تصل إلى 15.5 عقدة.

لماذا توجد ناقلات مطلية وأخرى مصنوعة من الفولاذ؟

نوعية الناقلة والطلاء الخاص بها مرتبطة بنوعية الحمولة التي يمكنها نقلها فالأحماض القوية يتم نقلها في ناقلات مصنوعة من الفولاذ بينما يتم نقل الحمولات الأخرى في ناقلات مطلية إما بمادة الإيبوكسي أو بالزنك. وتكلفة الناقلات المصنوعة من الفولاذ أعلى بكثير من تكلفة الناقلات المطلية.

ما نوع الحمولة التي تقوم ناقلات الكيماويات الخاصة بالبحري بنقلها؟

تقوم ناقلات الأسطول بنقل المواد الكيماوية السائلة (مثل الميثانول، وميثيل ثلاثي بيوتيل الإيثر MTBE، والجليكول، والعديد من المواد المذابة ...)، والمنتجات النفطية النظيفة (وقود الطائرات، والنافثا، والبنزين ...) والزيوت النباتية (مثل زيت النخيل). إلا أن ناقلاتنا لا تقوم بنقل الأحماض أو المنتجات غير النظيفة.

ما مقدار الحمولة التي يمكن لناقلة كيماويات واحدة نقلها؟

ناقلات الكيماويات متنوعة الأحجام. ويشتمل أسطول البحري من ناقلات الكيماويات على عشرون ناقلة مطلية ذات سعة تتراوح بين 45 و 46 ألف طن ساكن، وثلاث ناقلات مصنوعة من الفولاذ ذات سعة قدرها 37.5 ألف طن ساكن، وناقلة واحدة مطلية ذات سعة تبلغ 75 ألف طن ساكن.

من هي الشركة المسئولة عن الإدارة الفنية لأسطول ناقلات الكيماويات والمنتجات الخاصة بالبحري؟

شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة

أين يقع مقر الشركة الوطنية لنقل الكيماويات التابعة للبحري؟

للبحري لنقل الكيماويات مكتبين أحدهما في الرياض (المملكة العربية السعودية) والآخر في دبي (الإمارات العربية المتحدة).

ما هي الخطوط التجارية الرئيسية بالنسبة للبحري؟

الخليج العربي/خليج الولايات المتحدة، الخليج العربي/البحر الأحمر، ينبع/عين السخنة، سيدي كرير/روتردام، الكاريبي/الشرق.

ما هي الموانيء التي تقوم البحري غالبا بإنزال حمولتها فيها؟

موانيء الولايات المتحدة الأميريكية، وموانيء ينبع والعين السخنة في البحر الأحمر، والهند، والشرق الأقصى (الصين، واليابان، وكوريا).

أين تقوم ناقلات النفط العملاقة بتحميل حمولتها؟

نقوم بتحميل حمولات ناقلات النفط العملاقة من جميع موانيء التحميل الرئيسية مثل رأس تنورة، أو ينبع في المملكة العربية السعودية، وسيدي كرير على الشاطيء المصري المطل على البحر الأبيض المتوسط، ومن موانيء خليج المكسيك، والبحر الكاريبي، وغرب إفريقيا.

ما هي سرعة ناقلة النفط العملاقة؟

السرعة الطبيعية لناقلة النفط العملاقة هي 13 عقدة (ميلا بحريا في الساعة) أو 25 كيلومترا في الساعة. ويمكن أن تصل سرعة هذه الناقلات إلى 16 عقدة أو 30 كيلومتر في الساعة.

ما مقدار كمية النفط التي يمكن لناقلة نفط عملاقة واحدة نقلها؟

يمكن لناقلة نفط عملاقة واحدة (VLCC) أن تنقل حوالي 2,200,00 برميل نفط أو ما يساوي 330,000 طن متري من النفط الخام.

من هي الشركة المسئولة عن الإدارة الفنية لأسطول ناقلات النقط العملاقة الخاصة بالبحري؟

شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة

أين يقع مقر البحري الرئيسي المختص بنقل النفط ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة